المشاهد نت

مكتب التربية بعدن ينظم ورشة عمل لتقييم الاختبارات العامة

صورة ارشيفية لمدينة عدن

المشاهد-متابعات :

نظم مكتب التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن اليوم ورشة عمل تقييمية حول الاختبارات العامة للصف التاسع والتي تستمر يومين.

وتستعرض الورشة عددا من اوراق العمل ، حول مفهوم التقويم واهمية الاختبارات التحصيلية وانواعها والخيارات المقترحة حول تنفيذ الاختبارات العامة للصف التاسع، والالية الحالية المتبعة في تنفيذ الاختبارات لتحسين العملية التعليمية والاختبارية وتطويرها نحو الافضل باعتبارها اول عملية تقييمية تتم للاختبارات العامة على مستوى اليمن .

واكد وكيل محافظة عدن رشاد شائع، أهمية الورشة في تعزيز دور التربويين في المدارس و تحسين اداء الطالب وتطور من العملية التعليمية على المستوى العام، موضحا ان عدن منذ تحريرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، استطاعت ان تعيد دور التربية والتعليم للمحافظة التي كانت مدينة التنوير على مستوى الجزيرة العربية منذ القدم من خلال حرص القيادة السياسية على الاهتمام بأهمية دور التربية والتعليم في تطوير المجتمع ” .

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

فيما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج الدكتور صالح الصوفي الى ان الوزارة حريصة على تطوير العملية التربوية في كل المحافظات، مشيدا بجهود القائمين على الورشة التي تساهم في تطوير الاختبارات العامة، لما فيه خدمة للعملية التربوية والتعليمية .

حضر الافتتاح وكيلا وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد باسليم، والدكتور فضل مطلي.

*المصدر _وكالة الانباء سبأ

مقالات مشابهة