المشاهد نت

خبير صحي يشكك في ارقام اليونسيف عن ضحايا الكوليرا في اليمن

الدكتور ياسين القباطي

المشاهد -خاص :

إتهم الدكتور ياسين القباطي المنظمات الدولية بما فيها الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي انها تستثمر الكوارث التي تلحق بالشعوب في استمرارية بقائها .

واوضح قباطي ان  اليونسيف تطالب ب ١٧ مليون دولار ومنظمة الصحة العالمية تطلب اكثر من هذا المبلغ لمواجهة  الكوليرا في اليمن  لهذا فهم يدلون بالتصاريح المكررة لتضخيم انتشار الكوليرا حسب قوله .

وعلق  قباطي علي حديث للمدير الإقليمي لليونيسف، خيرت كابالاري  الذي تحدث فيها عن ارقام الاصابة الكوليرا   والذي قال انه تم  الإبلاغ عما يقرب من 70,000 حالة إصابة بالكوليرا خلال شهر واحد فقط. لاقى حوالي 600 شخص حتفهم، ومن المرجح أن يستمر انتشار الكوليرا مع احتمال وصول عدد الحالات المشتبه بتعرضها للإصابة إلى 130 ألف حالة خلال الأسبوعين القادمين.”

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

واعتبر قباطي وبحسبة بسيطة يتبين ان نسبة الوفيات من الكوليرا حسب تصريح كابلاري في اليمن هي ٨ وفيات لكل الف مصاب وهذالا يتفق طبيا مع وباء او جائحة الكوليرا .

واضاف  قباطي ان  المنظمات الدولية تستفيد من الوضع  القائم في اليمن لتدفع مستحقات كوادرها من معظم ما يجود به الكرماء لإنقاذ اليمن  ولا يصل الى الهدف سوى الثلث من تبرعات العالم لليمن لا يصل  سوى الثلث من تبرعات العالم لليمن .

 

مقالات مشابهة