المشاهد نت

بعد الاعلان عن تشكيل لجنة تحقيق حول ماحدث لطائرة اليمنية وزير النقل يهاجم رئيس الحكومة .

رئيس الحكومة

المشاهد :

حمل وزير النقل في الحكومة مراد علي الحالمي الحكومة مسئولية عرقلة عمل وبرامج الوزارة, وهو ما أوصل الحال الى ما هو عليه اليوم حسب قوله

ووجه الحالمي حسب مصادر في الوزارة عدد من المذكرات الى رئاسة الحكومة, تخص تفعيل عمل الوزارة بشكل كبير من خلال تبني خطة دعم كاملة من رئاسة الحكومة .

واتهم وزير النقل الحكومة بعرقلة أعمالها , وتجاهل كافة الخطط والبرامج المقدمة منذ اليوم الأول لتولية الوزارة, في تعمد واضح لعملية الافشال الوزارة ووضع قيادتها في موقف حرج أمام الرأي العام حسب تعبيره  .

وجاء في المذكرة ان مطار عدن الدولي ظل يشهد حالة من التوتر ومواجهات عسكرية خلال الفترة الماضية نظراً لعدم تجاوب معالي الاخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وقيادتنا السياسية برئيس الجمهورية ودولتكم مع مقترحاتنا المقدمة بشانها بغرض تحويلها الى اجراءات ملموسة ومنها تشغيل رحلات لطائرة مستاجرة من شركة طيران اردنية .
وشدد على ان الحل النهائي يكمن في اعادة نشاط شركات الطيران كما كان قبل الحرب وهذا يتطلب الاخذ بمقترحاتنا بتطبيع الاوضاع في مطار عدن الدولي .
كما أكد الوزير عدم الرضا عن اداء مؤسسة موانئ خليج عدن، واصفا ادارتها بـ” عقلية عصبوية” وقد تمردت على وزارة النقل .

إقرأ أيضاً  بصمة إلكترونية لحضور الطلاب بتعز

واضاف الحالمي على ضرورة اعطاء وزارة النقل كامل صلاحياتها واختصاصاتها المناطة بها قانوناً حتى تتمكن من القيام بكافة المهام المناطة بها في الاشراف والتوجيه والمتابعة لكافة مرافق وزارة النقل دون استثناء.

ويأتي الهجوم الغير مسبوق للوزير الحالمي على الحكومة, عقب اصدار رئيس الحكومة قرار بتشكيل لجنة تحقيق اخرى في الحادثة مكونة من وزيري العدل والاشغال ورئيس هيئة الطيران .

مقالات مشابهة