المشاهد نت

بالصور: الأمراض الجلدية تنهش أجساد الأطفال النازحين بحجة

طفلة مصابة بمرض جلدي بمخيم النازحين بحجة -صورة خاصة لــ"المشاهد"
المشاهد-خالد الراجحي -خاص :
تعرض عدد من الأطفال النازحين من المناطق الحدودية إلى إصابات بأمراض جلدية تفشت مؤخراً في مخيم للنازحين في مديرية عبس بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
وقال مصدر محلي لـ”المشاهد” إن عشرات الأطفال النازحين في مخيم المنجورة ببني حسن، شمال مديرية عبس أصيبوا بأمراض جلدية مشيرا إلى أن هذه الحالات بدأت تتزايد في الآونة الأخيرة.بالصور: الأمراض الجلدية تنهش أجساد الأطفال النازحين بحجة
وأضاف بأن المواطنين في المخيم يحاولون عزل أطفالهم المصابين ومنع إختلاطهم مع اشقائهم الآخرين في محاولة  يائسة للحد من إنتشار المرض.
وكشف بأن انتشار الأمراض الجلدية المعدية، ومنها الجرب، بين النازحين وخصوصاً الأطفال، سببه إرتفاع درجات الحرارة وتراكم النفايات والمياه الملوثة بالإضافة إلى انعدام الخدمات وسوء المرافق الصحية في المخيم.
وناشد ناشطون في المديرية الحدودية المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي بالعمل على حماية الأطفال وتوفير مستلزمات طبية لعلاجهم.
يذكر أن مخيم المنجورة بمديرية عبس بحجة, يستضيف نحو 3000 أسرة من النازحين من المديريات الحدودية بالمحافظة إضافة إلى نازحين من محافظة صعدة.بالصور: الأمراض الجلدية تنهش أجساد الأطفال النازحين بحجة
مقالات مشابهة