fbpx

المشاهد نت

غارة بدون طيار تقتل أمير تنظيم القاعدة في لودر و 5 من مرافقيه

طائرة امريكية بدون طيار

المشاهد- متابعات :
أكدت مصادر عسكرية يمنية عن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة و5 من مرافقيه بغارة جوية دون طيار في محافظة البيضاء وسط البلاد.
وقالت المصادر ذاتها ، إن أمير تنظيم القاعدة في بلدة لودر بمحافظة أبين نايف الظمجي المكني “أبو عبيدة اللودري”، قتل أمس الخميس مع 5 من مرافقيه بغارة جوية دون طيار، استهدفت سيارتهم في مديرية الصومعة غربي محافظة البيضاء، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أقل من 72 ساعة.
وعزز تنظيم القاعدة في اليمن نفوذه خلال السنوات الأخيرة في مناطق عديدة في شرق وجنوب اليمن إثر الحرب التي تشهدها البلاد بعد الانقلاب على السلطة الشرعية.
وتعتبر واشنطن “قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب” أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الأراضي الأميركية.
وكانت سلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات أمريكية دون طيار شنتها منتصف الاسبوع في منطقتي العبل ويكلا بمديرية ولد ربيع وسط محافظة البيضاء أدت إلى مقتل خمسة عناصر يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة
ومنذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني، كثفت الولايات المتحدة من عملياتها العسكرية ضد معاقل تنظيم القاعدة في محافظات جنوبي ووسط اليمن.
وشن الجيش الأمريكي أكثر من 120 غارة جوية بطائرات دون طيار على معاقل القاعدة في اليمن منذ نهاية فبراير الماضي، وهو ما يتجاوز إجمالي عدد الضربات للسنوات الأربع السابقة مجتمعة.
وأسفرت العمليات الأمريكية المستمرة منذ مطلع العام الجاري عن سقوط أكثر من 130 قتيلا بينهم مدنيون حسب مصادر يمنية وأمريكية متطابقة.

مقالات مشابهة