المشاهد نت

وزير الشؤون الخارجية العماني يبشر الآلاف من اليمنيين العالقين من يريد السفر من والى اليمن “تفاصيل “

المشاهد :

قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله، إنَّ حدود بلاده مفتوحة لكل اليمنيين المغادرين والعائدين إلى بلادهم.

وأضاف الوزير في حوار مع تلفزيون فرانس 24 اليوم الخميس أنَّ بلاده “تساعد اليمنيين بالأساليب الواضحة الداعية إلى التعقل والحوار، وحدودنا مفتوحة لكل اليمنيين الذين يذهبون إلى الدول الأخرى والذي يأتون من الخارج إلى اليمن. وهذا الأمر فتح لملاقاة بين اليمنيين الشماليين والجنوبيين”.

وقال بن علوي: “إنَّ اليمنيين أشقاءنا وجيراننا ونسعى معهم وغيرهم لنصل لحل الاختلافات وسنتمكن عند حالة من غض النظر في الماضي والنظر إلى المستقبل”.

وأشار إلى أنَّ الأزمة اليمنية معقدة “إلى حدٍ ما لكن لو تحاور اليمنيين من أجل المستقبل سيتغلبون على هذه المشكلة”.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ من موسكو: وحدة مجلس الأمن «مهمة» لتحقيق السلام باليمن

يأتى هذا بعد يومين من اعلان التحالف العربي إعلان التحالف العربي  إغلاق  المنافذ فى اليمن وتوقف بشكل كامل كافة الرحلات الجوية من مطار عدن وسئيون .

وبهذا التوجه الذى صرح به وزير الشؤون الخارجية العماني اصبح أمام الآلاف من العالقين خارج اليمن من يريدون العودة طريقه فى العودة الى اليمن عن طريق سلطنة عمان وكذلك من يريد السفر من اليمن الى الخارج للدراسة او العلاج ايضا طريقة للسفر من خلال فيزا عبور من سلطنة عمان

يشار الى أن هناك مايزيد عن 1000 يمنى تم تأجيل رحلاتهم الى الخارج بينهم الكثير من المرضي الذين تحتاج حالتهم الصحية سرعة السفر .

 

مقالات مشابهة