المشاهد نت

مخلص ماتطرق له الرئيس هادي فى كلمته بالقمة الاسلامية الاستثنائية بتركيا

المشاهد -خاص:

قال الرئيس عبدربه منصور هادي إن إقدام الإدارة الامريكية على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية لمدينة القدس المحتلة، يشكل استفزازا وتعدياً على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وخروجا عن الموقف الدولي الهادف لحل الدولتين واعتبار القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

واعتبر في كلمته بالقمة الإسلامية الاستثنائية السادسة المنعقدة اليوم في إسطنبول قرار الإدارة الامريكية ، يمثل تجاوزاً خطيرا وخرقا لقرارات مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة وجميع القرارات الدولية ذات العلاقة بشأن القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة .

وأشار إلى أن ذلك سيؤدي بالنتيجة إلى إعاقة جهود وفرص السلام وخلق مزيداً من التعقيدات واتساع دائرة التطرف والإرهاب في المنطقة نتيجة للانحياز الأمريكي الصارخ إلى جانب إسرائيل على حساب حقوق الشعب العربي الفلسطيني.

إقرأ أيضاً  وفد من مكتب المبعوث يختتم زيارة إلى عدن

وقال “ومن جهتنا في الجمهورية اليمنية سوف نكرس كل جهودنا لتحقيق المزيد من التكاتف والتضامن الإسلامي، وتحقيق النتائج والقرارات التي سوف نقرها في اجتماعاتنا هذه،لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية تبقى القضية التي لن تزاحمها قضية أخرى مهما على شأنها”.

وأعرب هادي عن ثقته من أن الأمة الاسلامية قادرة بما لديها من الإمكانيات على الانتصار للقدس الشريف وللقضية الفلسطينية ولكل القضايا الإسلامية.[ads1]

مقالات مشابهة