المشاهد نت

الفنان عبود خواجة يهاجم الامارات فى عمل غنائي جديد

المشاهد-خاص:

هاجم الفنان الجنوبي البارز عبود زين خواجه السياسات التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة العضوة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

جاء ذلك بعد أيام من اطلاقه عملاً غنائياً جديداً من كلمات الشاعر احمد حسين معرج ألحانه وغنائه تحت عنوان “دقت أجراس الغضب”، حمل رسالة رفض لممارسات الإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية.

واتهم خواجه في حوار مع صحيفة عدن الغد الإمارات بأنها تتعمد إضعاف الجنوب واقتصاده عبر هيمنتها على الموانئ والمصافي مشيرا بأنه وبالرغم من إعادة العمل في مصافي عدن الا أن المدينة ظلت تستقبل نفط نفط السوق السوداء من الخارج.

وأكد بأن موانئ ومصافي عدن كفيلة باستيعاب رواتب الجنوبيين عسكرييين ومدنيين لو تم استغلالها استغلالاً سليماً بالإضافة الى تفعيل دور وزارة الثروة السمكية والسماح للمواطنين بصيد الأسماك على طول الشريط الساحلي الجنوبي البالغ طولها ٢٠٠٠ كيلو متر .

إقرأ أيضاً  «أنيس».. أقدام مرتعشة على طريق محفوف بالمخاطر

وأشار بأن الجنوبيين لم يتمكنوا خلال ثلاث سنوات من تكوين جيش منظم بسبب الهيمنة الإمارتية حيث لاتوجد ألوية دفاع جوي أو دبابات ومدفعية وجميع القوات الموجودة تم تسليحها بأسلحة متوسطة لمكافحة الاٍرهاب لكنها لاتحمي الدولة من أي اعتداء خارجي.. حد قوله.

واعتبر خواجه تواجد طارق محمد عبدالله صالح نجل الرئيس السابق صالح في عدن خيانة لدماء شهداء الجنوب متسائلاً: كيف نحمي من قتل أهلنا في ٢٠١٥؟.

ويعد الفنان عبود خواجة من أبرز الفنانين اليمنيين الذين ناهضوا نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عبر أداء مجموعة من الأعمال الغنائية أبرزها أغنية “والله ورب العرش ما نركع”.

مقالات مشابهة