المشاهد نت

قوات سعودية تصل مدينة عدن بالتزامن مع وصول قائد الحماية الرئاسية ناصر هادي

المشاهد-خاص:

كشفت مصادر مطلعة عن وصول قوات سعودية الى مدينة عدن (جنوبي اليمن) بالتزامن مع التوتر الأمني الذي تشهده العاصمة المؤقتة اثر دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي لاسقاط حكومة بن دغر.

وأضافت المصادر لـ”المشاهد” أن وحدات عسكرية سعودية وصلت الى مدينة عدن بالتزامن مع عودة نجل الرئيس هادي وقائد ألوية الحماية الرئاسية العميد الركن ناصر عبدربه منصور الى المدينة بعد غياب دام بضعة أشهر.

وأشارت المصادر الى تصاعد وتيرة الخلافات بين أنصار المجلس الانتقالي الذي يتبنى الانفصال وتدعمه الإمارات، من جهة، وبين جكومة بن دغر، التي تواجه انتقادات متزايدة تتهمها بـ”الفساد”، من جهة أخرى.

إقرأ أيضاً  المنخفض الجوي .. أضرار في البنية التحتية بـ المهرة وحضرموت

وبات مرشحا للانفجار هذه المرة في عدن حيث شارفت المهلة التي منحها المجلس الانتقالي للرئيس هادي لتغيير حكومة بن دغر على الانتهاء.

وهدد المجلس الانتقالي الجنوبي باسقاط حكومة بن دغر بالقوة وتشكيل حكومة حرب في حال انقضت مهلة الأسبوع التي تنتهي الأحد دون تغيير حكومة بن دغر.

وكان وزير الداخلية أحمد الميسري قد قال أن أجهزة الأمن ستقطع بحزم كل أيدي البلطجة التي تريد العبث بعدن والتشويه بها، مؤكداً بأنها تعد حالياً عاصمة لليمن الاتحادي ولكل اليمنيين.

مقالات مشابهة