المشاهد نت

إنطلاق أعمال مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن العاصمة الاردنية

5 اطفال ضحايا مجزرة جماعة الحوثي فى منطقة بئر باشا بتعز 2-11-2017

المشاهد-خاص:

انطلقت مساء اليوم في العاصمة الأردنية عمان أعمال مؤتمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، تحت عنوان “الحوثية حركة إرهابية”، والذي تنظمه رابطة الإعلام التنموي، بمشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة وعدد من الناشطين اليميين البارزين.

ويناقش المؤتمر تسعة محاور تركز على جرائم وممارسات الحوثيين بحق المواطنين بما فيهم الأطفال والنساء وأصحاب الرأي في اليمن والتي تعتبر ممارسات إرهابية وفق القوانين والأعراف الدولية منذ أن انقلبت الجماعة الحوثية على الحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا في سبتمبر 2014.

وأوضح رئيس رابطة الإعلام التنموي فؤاد المنصوري أن المؤتمر يهدف إلى فضح جرائم وانتهاكات حركة الحوثي والتي تهدف من خلالها اخضاع المجتمع لسلطتها القهرية الغاشمة والضغط على الحكومة الشرعية للحصول على بعض المكاسب السياسية او التنازلات كما تعتقد.

وبين أن القضايا الرئيسة التي سيتناولها المؤتمر تتمثل في جرائم خطف الأطفال وقتلهم وتشويههم وتجنيدهم واستغلالهم جنسياً وإشراكهم في الاشتباكات المباشرة، وتلقينهم أفكاراً عنصرية، بالإضافة إلى قضايا استهداف التجمعات السكانية والمدارس والمستشفيات والمباني والأعيان المدنية، وزرع الألغام الفردية في الطرق والمساحات العامة، وحصار المدنيين والتهجير القسري، وتفجير واستهداف المساجد ومنازل المواطنين العزل، والإخفاء القسري وقتل الأسرى وتعذيبهم وغيرها من الانتهاكات.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأكد أن المؤتمر سيعمل على إيجاد القواعد الأساسية لتحريك الملف الحقوقي اليمني في محافل الدولة وصولاً إلى محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن، من خلال العمل والتنسيق المشترك وتعزيز دور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة في مناصرة القضايا الحقوقية اليمنية وتشجيعهم على اتخاذ سياسات إعلامية تضمن تحقيق ذلك.

يذكر أن المؤتمر سيستضيف مجموعة من أبرز المهتمين بالشأن الإنساني والقوانين الدولية، وممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة، في خطوة تسعى من خلالها الرابطة إلى كشف حقيقة جماعة الحوثي التي تمارس إرهابا ً مستمرا بحق المدنيين في اليمن.

مقالات مشابهة