المشاهد نت

القوات المشتركة تفرض سيطرتها الكاملة على مطار الحديدة

المشاهد-خاص:

أعلنت قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي اليوم سيطرتها الكاملة على مطار الحديدة (غربي اليمن) بعد معارك ضارية مع مسلحي جماعة الحوثيين.

وقال القائد العام لجبهة الساحل الغربي، أبو زرعة المحرمي، أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة من قوات التحالف العربي، فرضت سيطرتها الكاملة على المطار وأن الطواقم الهندسية تعمل على إزالة الألغام، التي زرعها الحوثيون من محيطه.

وجاء دخول المطار بعد معارك عنيفة دارت عند المدخل الجنوبي بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف العربي في سابع أيام أكبر عملية عسكرية للقوات الجيش ضد مسلحي الحوثيين الذي يسيطرون على المدينة منذ ثلاث سنوات.

ويقع المطار جنوبي مدينة الحديدة، ويضم المطار العسكري “الحربي” واللواء 67 طيران و130 دفاع جوي ، والمطار المدني ومدرجاً طوله 3 كيلومترات، ويبعد نحو 10 كيلومترات عن ميناء الحديدة، الهدف التالي لقوات الجيش.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

في سياق متصل، قال مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن مسلحي جماعة الحوثيين شنوا مساء اليوم قصفاً مكثفاُ على المطار بقذائف الدبابات والمدافع بعد اقتحامه والسيطرة عليه من قبل قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تسعى إلى الالتفاف حول المدينة والتقدم الى كيلو 16 وقطع الإمدادات عن جماعة الحوثي لتضييق الخناق عليها، وتحييد المنطقة المأهولة بالسكان وتجنيب المدينة حرب شوارع حفاظا على حياة المدنيين,

وتشكل السيطرة على مطار الحديدة تقدما استراتيجيا في المعركة الرامية إلى دحر مسلحي الحوثيين من المدينة ومينائها الاستراتيجي وسيفتح الطريق أمام استعادة العاصمة صنعاء، ومحافظة صعدة معقل الحوثيين.

مقالات مشابهة