المشاهد نت

الرئيس هادي يوجه بصورة عاجلة بمليار ريال لمحافظة حضرموت

المشاهد-

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، في عدن اليوم السبت، بمحافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، سالمين فرج البحسني.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لهادي أن الأخير وجه «باعتماد مبلغ مليار ريال وبصورة عاجلة لتخفيف أضرار السيول والإعصار التي طالت محافظة حضرموت مؤخراً»، مؤكداً على أن المبلغ سيصرف بـ«صورة أولية حتى تنتهي اللجنة الوزارية لتقييم الإضرار من رفع نتائج تقريرها».
وخلال اللقاء الذي حضره احمد عبيد دغر ، رئيس الوزراء في حكومة هادي، قدم البحسني تصور حول «جهود المحافظة للتغلب على أضرار الأمطار والسيول التي طالت الممتلكات العامة والخاصة في المحافظة».
وأعلن البحسني في ختام اللقاء عن توجيه هادي للحكومة «الشرعية» بـ«صرف مبلغ مليون ونصف دولار لتأمين زيوت وقطع غيار كهرباء محافظة حضرموت، إضافة الى نصف مليون دولار أخرى لاستكمال مبلغ مليون دولار لترتيبات وتجهيزات أمنيه بقطاع حقول النفط».
يذكر أن حضرموت تعيش في أسوأ مراخلها خدماتياً منذ تسلم البحسني مقاليد السلطة قبل نحو عامين، حيث دخلت المنظومة الكهربائية في عهده في شبه انهيار كلي، كما تدهورت شبكات المياه والطرقات جراء تدفق السيول على مدنها الرئيسة وفي مقدمتها العاصمة المكلا.

مقالات مشابهة