المشاهد نت

منظمة دولية تخصص 70 الف طن من المواد الغذائية لمناطق الساحل

المشاهد-

اتفقت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، مع الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، على تخصيص 70 ألف طن من المواد الإغاثية لمناطق الساحل الغربي في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإدارة المحلية في الحكومة، عبد الرقيب فتح، مع ممثل برنامج الإغذية العالمي، محمد علي، ونائب الممثل الدكتور جمال المجالي، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية,

وبحث الطرفان، في اللقاء الذي انعقد في عدن، خطة الإغاثة الشاملة للساحل الغربي، من المخا بمحافظة تعز إلى محافظة الحديدة.
وجرى الاتفاق على تخصيص 70 ألف طن من المواد الإغاثية والإنسانية اللازمة لكافة مناطق الساحل الغربي، كمرحلة أولية، والوسائل الآمنة لإيصال تلك المواد، إضافة لمواجهة أية متطلبات إغاثية طارئة.
كما جرى مناقشة آليات وصول الإغاثة إلى محافظات البيضاء وحجة وكافة المحافظات المتأثرة بصورة كبيرة من الحرب التي تقودها المليشيات الانقلابية، حسب الوكالة.
وناقش اللقاء إيجاد مخازن بمحافظة سقطرى لتخزين المواد الإغاثية والإوائية لمواجهة الطوارئ، إضافة إلى بحث مساهمة البرنامج بفعالية في دعم برامج المرحلة الثانية من العملية الإغاثية والبرامج العاجلة والمشاريع المرتبطة بحياة الناس في المدى القصير والمتوسط والمحققة تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة، كمرحلة بما ينسجم مع التوجه الحكومي في الانتقال إلى مرحلة التنمية وتعزيز الاستقرار.
وشدد فتح في اللقاء، على أهمية قيام المنظمات الإغاثية بمزيد من الجهود العاجلة لإغاثة مناطق الساحل الغربي، حسب المصدر.

إقرأ أيضاً  تدهور العملة يحرم الأطفال فرحة حلويات العيد
مقالات مشابهة