المشاهد نت

نظام تصحيح الالكتروني لإختبارات القبول بجامعة تعز هذا العام

المشاهد-كريم الحاح -خاص:

كشف نائب رئيس جامعة تعز لشؤون الطلاب أ.د رياض العقاب عن إدخال الجامعة لنظام التصحيح الالكتروني هذا العام في خطوة هي الأولى منذ تأسيسها.

وأشار الى أن مواعيد اختبارات القبول للعام الجامعي 2018_ 2019 سيتم تحديدها والاعلان عنها في البوابة الالكترونية للتنسيق وفي موقع الجامعة وصفحات الجامعة وكلياتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن الادارة العامة للقبول والتسجيل بنيابة شؤون الطلاب ستعمل على تجهيز دليل الكتروني يحتوي كليات وتخصصات الجامعة ومواعيد التنسيق والقبول وإمتحانات المفاضلة والطاقة الاستيعابية لكافة الانظمة الدراسية.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

وأكد أن عملية المفاضلة تتم بشفافية مطلقة بعيداً عن أي مجاملات ومحسوبيات مشيراً الى أن إجراءات إمتحان المفاضلة تتم وفق ضوابط تضمن لكل طالب حقه وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب من خلال اتاحة الفرصة للطالب في المنافسة بأغلب التخصصات وخصوصا كلية الطب وكلية السعيد للهندسة وتقنية المعلومات.

وأوضح العقاب أن الجامعة ألغت مقرر الفيزياء من إختبارات المفاضلة بكافة أقسام كلية الطب والعلوم الصحية هذا العام حيث سيصبح إختبار القبول مقتصرا على ثلاث مواد فقط هي الكيمياء والأحياء واللغة الانجليزية.

مقالات مشابهة