المشاهد نت

تقدم عسكري كبير للجيش فى مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة

المشاهد-خاص:

تمكنت قوات الجيش، بإسناد من التحالف العربي، الجمعة، مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة (غربي البلاد) وسيطرت على أجزاء واسعة من المدينة بعد معارك ضارية مع مسلحي الحوثيين.

وقال مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن قوات الجيش ممثلة في ألوية العمالقة والمقاومة التهامية، شنت هجوماً واسعاً على مركز مديرية التحيتا في جنوب مدينة الحديدة، وتمكنت من تحريرها من قبضة مسلحي جماعة الحوثيين.

ولفت المصدر الى مقتل العشرات من مسلحي الحوثيين في معركة التحيتا اليوم مشيرا الى حدوث انهيار كبير وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مسلحي الجماعة.

وأشار الى أن قوات الجيشتقوم عملية تمشيط لمركز مديرية التحيتا بعد اقتحامها لافتاً بأن القوات تواصل تقدمها نحو إدارة المديرية ومركز شرطة المدينة.

إقرأ أيضاً  نظام بصمة الكترونية لحضور الطالبات

وأوضح بأن تطهير مركز المديرية يأتي ضمن خطة شاملة لتأمين خطوط إمدادات القوات المشتركة في مدينة الحديدة والذي يزيد طوله على 100 كيلومتر.

ودفعت قوات الجيش الوطني، أمس الخميس، بتعزيزات كبيرة من ألوية العمالقة إلى منطقة التحيتا، استعداداً لتحريرها بالكامل والتحرك صوب مدينة زبيد.

وجاء هجوم الجيش عقب انتهاء المهلة التي منحت لجماعة الحوثي بهدف الانسحاب من مدينة الحديدة ومينائها بدون قتال الا ان جماعة الحوثي لم تستجب لذلك.

وتكتسب السيطرة على التحيتا أهمية كبرى، لكونها تساهم في تأمين الخط الساحلي، الذي يشكل شريانا حيويا بالنسبة لإمدادات قوات الجيش الوطني، جنوبي الحديدة.

مقالات مشابهة