المشاهد نت

اليمنية تشتري طائرة آيرباص A320 ومسؤولٌ في الشركة يتحفظ عن قيمتها الشرائية

عدن -بديع سلطان:
قالت شركة الخطوط الجوية اليمنية: إن طائرةً جديدةً من طراز آيرباص A320 ستنضم إلى أسطول طائرات الشركة، السبت القادم.

مدير مكتب اليمنية بمحافظة عدن، عبدالله صالح، أكد (للمشاهد): أن الطائرة الحديثة التي اشترتها الشركة تعدُ الثالثة من ذات الطراز الذي تمتلكه، وبذلك يصل عدد طائراتها إلى خمس طائرات.

ولفت صالح إلى أن مهندسي الشركة سيستكملون الإعداد النهائي لتشغيل الطائرة مساء الجمعة القادم، وسيكون تدشين حفل الاستقبال للطائرة الجديدة صباح السبت القادم، في مطار عدن الدولي.

وذكر مدير مكتب اليمنية أن هذا النوع من الطيران يتميز بإمكانية تزويده بكميات كبيرة من الوقود والذي يمكنها من قطع مسافات طويلة، وتصل سعة الطائرة إلى نحو 180 راكبا.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

وقال صالح إن هذه الخطوة تهدف إلى الإسهام في خدمة المسافرين اليمنيين وتلبية رغباتهم في الوصول إلى محطاتٍ دولية ومطارات جديدة.

وسعت شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى هذه الخطوة بعد مشاكل عديدة حدثت مع المسافرين في المطارات المحلية والدولية، أدت إلى تأخير الرحلات بسبب افتقار الشركة لمزيد من الطائرات الحديثة.

ولم يفصح مسؤول  في شركة الخطوط الجوية اليمنية عن القيمة الشرائية للطائرة الجديدة، معللا  بعدم معرفته.

غير أن الطائرة الجديدة التي تمتلكها اليمنية هي طراز آيرباص A320 من إنتاج عام 2015، وبلغ سعر الطائرة الواحدة نحو 98 مليون دولار في عام تصنيعها، وتم إنتاج سبعة آلاف طائرة من هذا الطراز حتى بداية عام 2016.

مقالات مشابهة