المشاهد نت

إصابات في انتشار حريق خزانات الوقود بمصفاة عدن

عدن – بديع سلطان :

انتشرت النيران في خزان وقود ثان، بشركة مصافي عدن، اليوم السبت، بعد اندلاعها، مساء الجمعة، بشكل مفاجئ في خزانٍ قريب من ورشة النفط الخام أو ما تُعرف (بالكرود).

وقال الإعلامي محمد الحامدي، أحد موظفي المصفاة والمتواجد في موقع الحريق، (للمشاهد): إن احتراق الخزان الثاني، عصر اليوم السبت، كان بسبب وصول ألسنة اللهب من حريق الخزان الأول، بفعل حركة الرياح.

وأكد الحامدي وقوع إصابات في أوساط رجال الإطفاء والدفاع المدني، وعمال المصفاة الذين تطوعوا لإطفاء الحريق، تم نقلهم إلى مستشفى المصافي.. مشيرًا إلى أنه تمت السيطرة على حريق الخزان الثاني بسرعة من قبل فرق الإطفاء، ومازالت النيران مشتعلة في الخزان الأول.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج

وكان مسئولو المصفاة قد أكدوا مساء أمس الجمعة سيطرتهم على حريق الخزان الأول، الذي ظل مشتعلاً، حتى عصر اليوم السبت، قبل أن تصل النيران إلى الخزانٍ المجاور.

يأتي ذلك في ظل استعدادات لإعادة تشغيل ورشة الطاقة الرئيسية في المصفاة، وتكرير وتصدير المشتقات النفطية، بعد توقفها لنحو أكثر من أربع سنوات، غير أن جهاتٍ وأطرافٍ غير مستفيدة من استئناف عمل الورشة، تعمل على عرقلة المشروع.

وتعاني المصفاة، والورشة الرئيسية تحديدًا التي أُنشئت بداية خمسينيات القرن الماضي، من تهالكٍ وانتهاء عمرها الافتراضي، في ظل عدم تفعيل مشروع تحديث المصافي الذي كان متوقعًا أن ينفذ خلال عامي 2012 و2013.

مقالات مشابهة