المشاهد نت

حجة : هجوم حوثي على تخوم حجور وإصابة أطفال بقصف على العبيسة

الحديدة – خالد الحميري:

شن مسلحو جماعة الحوثيين اليوم الاثنين، قصفاً مدفعياً مكثفاً على منطقة العبيسة بمديرية كشر التابعة لمحافظة حجة (شمال اليمن).

وقال مصدر محلي لـ”المشاهد” إن القصف المدفعي على العبيسة تسبب في إصابة أطفال بشظايا قذائف هاون وألحق دماراً كبيراً بمنازل المواطنين.

وأوضح أن القصف جاء بعد معارك ليلية بين الحوثيين ورجال قبائل حجور استمرت حتى فجر اليوم وتمكن فيها أبناء قبيلة حجور من صد هجوم للحوثيين من وادي الطواية وأجبرتهم على الانسحاب إلى وادي مور الفاصل بين حجور وقفلة عذر التابعة لمحافظة عمران.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف حلق بشكل مكثف على أجواء المديرية نافياً قيامه بشن أي غارات منذ اندلاع المعارك في حجور بين الحوثيين ورجال القبائل.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

وأشار إلى أن الحوثيين يواصلون الحشد بالأفراد والمعدات والأسلحة الثقيلة من محافظة عمران إلى حدود حجور استعداداً لشن هجوم كبير على مديرية كشر.

في سياق متصل، دعا مدير أمن محافظة حجة العميد أمين الحجوري مشائخ عمران لعدم مساندة الحوثيين في حربهم ضد قبائل حجور، محذراً إياهم من عواقب استخدام مناطقهم لقصف قرى حجور.

وتقع مديرية كشر في محافظة حجة، وتحدها محافظة عمران من جهة الشرق، ويحدها من الغرب مديرية وشحة ومستبأ وخيران المحرق، ومن الشمال مديرية قارة، ومن الجنوب أفلح الشام والشرف والجميمة.

وتسعى جماعة الحوثي منذ أشهر إلى اجتياح مديرية كشر، والسيطرة على طرق الإمداد عبرها، وتأمين مرور تعزيزاتها إلى جبهات حيران وحرض ومستبأ.

مقالات مشابهة