الحوثيون يغلقون محلات الصرافة في صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – صفوان محمد :

أغلقت جماعة الحوثي صباح اليوم عدد من محلات الصرافة الغير مرخصة في صنعاء واحتجزت عدد من اصحاب هذة المحلات كما قامت بأخذ بعض الأجهزة التي تخزن نظام ” سوفت التحويل “.

وقال مصدر  في جهاز الأمن القومي التابع للجماعة طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ ” المشاهد ” إن الحملة شملت أيضاً البحث عن العملات الجديدة المطبوعة مؤخراً من قبل الحكومة اليمنية في عدن من فئة 500 ريال وفئة 1000 ريال. إضافة إلى الدولار القديم تاريخ 2006 و2003 لمعرفة الرافضين لقبولها.

على الصعيد ذاته ذكر مصدر مسؤول في قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي بصنعاء في تصريح لـ ” المشاهد ” إن الحملة التي خرجت بتعميم من إدارة البنك افي صنعاء ستستمر لتشمل بقية المدن التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  مبادرة لتوحيد العمل المصرفي في صنعاء وعدن

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ” إن الحملة ستغلق كافة منشأت الصرافة الغير مرخصة عدا بعض المناطق النائية والريفية التي لا تتواجد فيها فروع للشركات المرخصة. موضحاً إن تعميم البنك في صنعاء تضمن إغلاق شبكات التحويل الداخلية  لحسابات جميع الصرافين الغير مرخصين وإيقاف التعامل معهم .

وكانت جمعية الصرافين اليمنيين قد هددت منتصف الأسبوع الماضي في بيان رسمي بخطوات تصعيدية بعد فرض إدارة البنك في صنعاء رسوم إضافية جديدة لإصدار وتجديد تراخيص مزوالة العمل المصرفي.

كما دعا البنك المركزي اليمني في عدن نهاية العام الماضي كافة منشأت الصرافة إلى تجديد تراخيص العمل محدداً نهاية فبراير الماضي كآخر موعد لتقديم طلب التجديد وفرض 100ألف ريال غرامة تأخير عن كل شهر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin