المشاهد نت

عدن: 5 قتلى و4 مصابين في اشتباكات بمديرية البريقة

عدن – بديع سلطان :
قُتل 5 أشخاص وأصيب 4 آخرين، إثر اندلاع اشتباكاتٍ، وُصفت (بالعنيفة)، صباح اليوم  السبت، في مديرية البريقة، بعدن (جنوبي اليمن).

وقال نائب مدير مكتب مأمور البريقة، أسامة بامطرف، في تصريحٍ لـ” المشاهد”: إن الاشتباكات اندلعت بين قواتٍ تابعة لإدارة أمن عدن، ومواطنين مسلحين، رافضين لدخول القوات الأمنية إلى المديرية، واقتحامها منزل أحد المواطنين، بعد منتصف ليل الجمعة، واعتقال شخصين، أحدهما يدعى عمر مرزوق، دون توجيه أية اتهامات.

من جانبه أكد رئيس قسم الإعلام بمستشفى الجمهورية، عمرو قريش، لـ”المشاهد)، وصول خمسة قتلى من المواطنين إلى المستشفى، فجر السبت، بالإضافة إلى أربعة مصابين، حالاتهم خطرة.

وأشار قريش إلى هوية القتلى الثلاثة، وهم: علي البعيم، ماجد الطبل، وعبدالله الحوتي، فيما لم تُعرف هوية القتيلين الآخرين، والمصابين الأربعة هم: عصام علي هبة، إبراهيم عياش، شفيق مرزوق، وتوفيق مرزوق (شقيقا أحد المعتقلين).

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

يأتي ذلك في حين وصفت مصادر أمنية تابعة لإدارة الأمن بعدن المواطنين المسلحين (بالإرهابيين)، وأكدوا أنهم ستتعاملون معهم بفوهات البنادق، حسب وصفها.

وكانت مديرية البريقة قد شهدت قبل أسبوع قيام مواطنين بإغلاق جسر المديرية الرئيسي الذي يربطها ببقية مديريات عدن، احتجاجاً على مقتل شاب في سجون معسكر الجلاء بالبريقة، بعد اعتقاله بتهمة الإرهاب.

وتنفذ جهات أمنية اقتحامات ليلية لمنازل المواطنين في مختلف مديريات عدن، تحت مبرر انتماء عدد من المطلوبين لتنظيمات إرهابية.

مقالات مشابهة