المشاهد نت

اعتداء يهدد بتوقف مشروع ربط كهرباء مأرب الغازية بصافر

مأرب – صفوان محمد

تعرض مشروع ربط مدينة مأرب بالمحطة الغازية اليوم لاعتداء بعد قطع عملية الشبك الكهربائي من المحطة 132k في منطقة صافر أثناء إجراء الاختبار للمرحلة الثالثة من المشروع.

وقالت شركة “بن هيان للمقاولات” وهي إحدى الشركات المقاولة للمشروع في بلاغ عاجل – حصل المشاهد على نسخة منه – “إن المشروع تعرض اليوم لاعتداء في المرحلة الثالثة من المشروع أثناء قيام فريق أردني تركي مشترك بإجراء عمليات الاختبار الأولى للمشروع.

وفي البلاغ الموجه إلى وزير الكهرباء والسلطة المحلية بالمحافظة كشفت الشركة عن مواجهة عراقيل، مشيرة بأنها ستضطر لترحيل الخبراء وإلغاء الاتفاقيات المبرمة معهم وتوقف عمل المشروع بالكامل محملة الجهات التي خاطبتها المسؤولية الكاملة.

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وفي سبتمبر 2019 وقعت قيادة السلطة المحلية بمأرب اتفاقية بدء تنفيذ مشروع ربط المحافظة بكهرباء صافر الغازية بقوة 50 ميجا وات ستغطي المحافظة بنسبة 70% عبر ثلاث مراحل وهي نصب الأبراج والتي اكتملت بشكل نهائي، وبدأت متوازية مع المرحلة الثانية المتمثلة بمحطات التحويل (الارسال والاستقبال) فيما لاتزال المرحلة الثالثة قيد العمل.

ولاتزال مدينة مأرب والمديريات المجاورة لها تعتمد على الطاقة المشتراة التي توفرها شركة “السعدي” بقدرة 37 ميجاوات بنسبة استهلاك شهرية لمادة الديزل تصل إلى مليون ومائة دولار، وفق التقرير الفني لمكتب الكهرباء في المحافظة.

مقالات مشابهة