المشاهد نت

الحوثيون يحذرون من نقل شركة الاتصالات إلى عدن

متابعات – عبدالله غيلان :

حذرت شركه الاتصالات اليمنية “تيليمن” الخاضعة لسبطرة الحوثيين من قرار نقل مقرها إلى عدن، واعتبرت ذلك تدميراً لقطاع الاتصالات وإعاقة لأنشطة المنظمات الإنسانية وأيضا الخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات ” تيليمن” علي ناجي نصاري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء، إن الحكومة تستهدف الشركة من خلال إنشاء كيانات جديدة غير مصرح بها رغم حرص الشركة منذ بداية الحرب على تقديم خدماتها بكل حيادية ومسئولية حسب تعبيره .

وأشار صادق مصلح عضو جمعية العامة للشركة في المؤتمر الصحفي أن هذه القرارات غير قانونية والغرض منها إنتحال صفة الشركة وهويتها بالإضافة إلى إعاقتها من استخدام السعات المملوكة لها في الكابل البحري (AAE-1) وحظر معدات الاتصالات الضرورية لتسيير أعمالها.

إقرأ أيضاً  الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

وكانت أصدرت الحكومة اليمنية في شهر يناير من العام الجاري قراراً بنقل مقر الشركة إلى العاصمة المؤقتة عدن وتعيين رئيس تنفيذي جديد خلفاً للنصاري المتواجد في صنعاء.

و تأسست شركة الاتصالات “تيليمن” في عام 1990 كأول شركة تساهمية تعمل في قطاع الاتصالات باليمن بتكلفة استثمارية قدرها 80 مليون دولار.

وتمتلك الشركة وجمعيتها العامة الممثلة بالمؤسسة العامة للإتصالات 75 بالمائة من الأسهم، و 25 في المائة الأخرى لصندوق التوفير البريدي.

مقالات مشابهة