المشاهد نت

الحوثيون: 52 ألف مدني ضحايا غارات التحالف في اليمن

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-25 10:20:10Z | | ÿHN}ÿ‚‚©ÿ£ž²ÿ7ÂìIZ

صنعاء – خالد الحميري:

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، سقوط 52 ألف مدني في اليمن بين قتيل وجريح جراء غارات التحالف العربي منذ اندلاع الحرب في مارس 2015.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين يوسف الحاضري لوكالة سبوتنيك الروسية، أن عدد القتلى بلغ 13250، بينهم 3800 طفل آخرهم 4 قضوا الخميس الماضي باستهداف شارع الرقاص بصنعاء.

وقُتل تسعة مدنيين منهم أربعة أطفال من أسرة واحدة بقصف للتحالف على حي الرقاص في صنعاء الخميس الماضي فيما بلغ عدد الجرحى 71 منهم 27 طفلا و17 امرأة و27 رجلا بحسب احصائية صادرة عن الوزارة نفسها.

وفي ظل تزايد أعداد الضحايا المدنيين نتيجة غارات التحالف وجهت منظمات حقوقية منها هيومن رايتس ووتش اتهامات لدول التحالف العربي بارتكاب انتهاكات ترقى لجرائم الحرب راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال في اليمن.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

وأعلن ناشطون حقوقيون يمنيون قبل أيام عن تأسيس جمعية حقوقية يرأسها وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان تحت مسمى جمعية ضحايا الحرب في اليمن و تتخذ من لاهاي مقراً لها.

وتهدف الجمعية الى الدفاع عن حقوق ضحايا الحرب في اليمن وتوثيق الجرائم التي ارتكبت بحقهم وايصال صوتهم الى المنصات الدولية لمواجهة المجازر وحملات الاضطهاد التي يعيشونها وتأمين الحماية القانونية للضحايا من خلال العمل مع المؤسسات الحقوقية والقانونية في أوربا.

مقالات مشابهة