المشاهد نت

التشيك : يمنيون يطالبون العالم بوقف الحرب في بلدهم

التشيك -مجد عبدالله :

نفذ العشرات من أبناء الجالية اليمنية في جمهورية التشيك وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية والسعودية للمطالبة بوقف الحرب المستمرة منذ خمس سنوات.

وطالب المحتجون في هتافاتهم التي شارك فيها عدد من دكاترة ومهندسي جميع الأطراف بالإنهاء الفوري للحرب، وإنقاذ اليمن من الانزلاق أكثر في الفوضى والانقسام والدمار .

التشيك : يمنيون يطالبون العالم بوقف الحرب في بلدهم
أبناء الجالية اليمنية في التشيك يتظاهرون من أجل وقف الحرب في اليمن

ورفع المشاركون شعارات تدعو المجتمع الدولي والعالم أجمع بالضغط على المتحاربين اليمنيين وحلفائهم الاقليميين لوقف الحرب الذي تسببت بسقوط عشرات الآلاف من القتلى والجرحى.

وأوضح منسق الوقفة “نبيل عبدالواحد صلاح “للمشاهد” أن الهدف الأساسي للوقفة هو إيقاف الحرب وتخفيف معاناة ملايين اليمنيين، مضيفاً أن الحرب طال أمدها وزادت الكوارث الاقتصادية والإنسانية والبشرية ومازال المجتمع الدولي يقف موقف المتفرج.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

وأضاف أن اليمنيين يدفعون فاتورة الصراع الإيراني العربي على أراضيهم، داعياً الأطراف المتحاربة إلى التوقف عن سفك دماء اليمنيين.

وخلفت الحرب في اليمن أكبر أزمة انسانية في العالم، حسب توصيف الأمم المتحدة، حيث تؤكد الإحصائيات الرسمية والدولية أن الحرب خلفت منذ اندلاعها في عام 2014 عشرة آلاف قتيل وآلاف الجرحى، في حين أصبح أكثر من 24 مليون يمني محتاجاً للمساعدات الإنسانية، كما تسببت الحرب بتدمير البنى التحتية، وانتشار الأوبئة الفتاكة بعد انهيار النظام الصحي، بينما حرم تشظي المصرف المركزي بين عدن وصنعاء الموظفين من استلام رواتبهم.

مقالات مشابهة