المشاهد نت

الحديدة: توتر في الخوخة بعد مقتل نجل شيخ قبلي

الحديدة – علي جعبور

قُتل شاب في مديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن)، الأربعاء، على يد أحد مرافقي مدير عام المديرية محمد يحيى عبدالسلام “أبو تميم”.

وقال مصدر أمني لـ”المشاهد” إن جعفر سالم سلطان، نجل أحد مشائخ مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز، قتل على يد أحد مرافقي مدير المديرية بسبب خلاف سابق على قطعة أرض.

وأوضح المصدر أن الخلاف بين عاقل منطقة الدنين التابعة للخوخة محمد عبده جابر وأحمد حيدر من أبناء مديرية موزع حيث ادعى كل منهما ملكيته على الأرض وتم الفصل فيها بأحكام قضائية لصالح عاقل الدنين.

وأشار الى أن الخلاف على الأرض عاد من جديد بعد تحرير الخوخة ما استدعى السلطة المحلية الى التدخل حيث وجه مدير المديرية بإيقاف حفر بئر في الارض المتنازع عليها وأخذ بطاريات الحفار الى منزله الأمر الذي أثار غضب أحمد حيدر فلجأ إلى نجل الشيخ سالم سلطان الذي قام بدوره مع مجموعة مسلحة باقتحام بيت أبو تميم واسترجاع البطاريات بالقوة.

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج

وبحسب المصدر، سارعت إدارة أمن الخوخة بإصدار أوامر القبض القهري على المجموعة المتهمة باقتحام بيت مدير المديرية وتمكنت من القبض على ثلاثة منهم الا أن جعفر سالم المتهم الرئيسي رفض الانصياع وتطور الموقف بينه وبين أفراد الامن ومرافقي أبو تميم الى مشادة كلامية وشحن الأسلحة لينتهي بمقتله.

ورغم تسليم مدير مديرية الخوخة للقاتل الى ما يعرف بالشؤون القانونية للساحل الغربي بالمخا لاحتواء الموقف، الا أن الوضع لايزال متوترا في المدينة بعد وصول الشيخ سالم سلطان اليوم إلى المدينة مع عدد من المسلحين بحثاً عن قاتل نجله.

مقالات مشابهة