المشاهد نت

الحكومة تعلن إفشال محاولة تمرد في عدن

المشاهد – عدن

أعلنت الحكومة اليمنية إفشال التمرد الذي قاده المجلس الانتقالي الجنوبي ضدها اليوم الاربعاء، في مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وقال نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري في بيانٍ تلفزيوني بثته قناة العربية إن التمرد الذي شهدته عدن، مساء الأربعاء، فشل، وتم إيقافه.

وأكد الوزير ميسري، أن التحالف ممثلاً بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، أكد رفضه الكامل لتمرد نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك.

وأضاف: قيادة التحالف العربي أبلغتنا رسمياً رفضها لبيان بن بريك، ووصفته (بالمنفلت)، ونحن بدورنا أبلغناهم جاهزيتنا.

وأشار وزير الداخلية، إلى أن الوزارة وقيادة المنطقة الرابعة ستقوم بواجبها في حماية عدن، وكافة منشآت الدولة، وستتصدى للعناصر الخارجة على النظام والقانون.

لافتًا إلى أن ما حدث هو استغلال لجثة الشهيد “ابو اليمامة”، وأدان تشييع جثته في مقبرة القطيع، واعتبر ذلك هو أمرٌ مبيت لتفجير الوضع.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وأضاف: مارسنا ضبط النفس قدر المستطاع، وبعد دفن جثة الشهيد اتجهت مجاميع مسلحة باتجاه البنك المركزي وقصر المعاشيق وهم يهتفون بإسقاطه القصر، وقامت ألوية الحماية الرئاسية بالدفاع عن القصر الرئاسي.

ووجه الميسري خطاباً قوياً شديد للهجة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وطلب منه تحديد موقفه من بيان هاني بن بريك.

يأتي ذلك بعد ساعات من صدور دعوات عن نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك بالنفير العام لاقتحام قصر معاشيق الرئاسي الذي تتخذه الحكومة مقرًا لها، أتبعها اشتباكات محدودة بالقرب من القصر الرئاسي انتهت بسيطرة قوات ومدرعات تابعة لألوية الحماية الرئاسية على المدن الرئيسية في عدن.

مقالات مشابهة