المشاهد نت

عدن: سقوط معسكرات الحماية الرئاسية وتطويق قصر معاشيق

المشاهد – عدن

سيطرت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم السبت، على معسكرات تابعة للقوات الحكومية في مدينة عدن (جنوبي اليمن) بعد معارك ضارية استمرت ثلاثة أيام.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” أن قوات الحزام الأمني سيطرت صباح اليوم على اللوائين على اللواءين الثالث والرابع حماية رئاسية ومعسكر بدر التابعة للقوات الحكومية في مدينة عدن.

وأوضحت المصادر إن مواجهات عنيفة دارت بالقرب من مبنى البنك المركزي اليمني في كريتر وتسببت في اندلاع حريق بمبنى البنك الأهلي في كريتر جراء إصابته بقذائف هاون.

وأشارت المصادر إلى مواجهات عنيفة بالقرب من منزل وزير الداخلية، أحمد الميسري، في حي ريمي بمديرية المنصورة، وسط أنباء عن اقتحامه.

في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، تطويق قوات المجلس قصر معاشيق ‏الرئاسي
ودعا القادة المتواجدين في القصر إلى تسليم أنفسهم والانضمام لقوات المجلس الانتقالي.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

وقال بن بريك أن صبري طاهر قائد الشرطة العسكرية في لحج التابعة للحكومة اليمنية، أعلن اليوم السبت، انضمامه وقواته إلى القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكان قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل باعش أعلن صباح اليوم انشقاقه عن القوات الحكومية وانضمامه لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي ظل تواصل المعارك في المدينة، وجهت وزارة الصحة العامة اليوم نداء طالبت فيه بتمكين الطواقم الطبية الاسعافية من الوصول إلى المناطق والأحياء لإسعاف المصابين وإخراج جثث القتلى منها، وضمان حمايتها وعدم تعريضها للخطر.

مقالات مشابهة