fbpx

المشاهد نت

بن بريك: نسعى لإقامة دولة جنوبية بنظام الأقاليم

المشاهد – عدن

أعلن رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، سعي المجلس إلى إقامة دولة فيدرالية حديثة بنظام الأقاليم، في المحافظات الجنوبية.

وقال بن بريك في كلمة له خلال فعالية “مليونية الوفاء” التي دعا إليها المجلس الخميس، أن المجلس الانتقالي يسعى في نهاية المطاف لتحقيق حلم شعب الجنوب في إقامة فدرالية حديثة، وسنشكل دولة النظام والقانون والعدل من خلال قيام الاقاليم للمحافظات الجنوبية.

وأكد موقف المجلس الثابت الى جانب شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ووقوفه مع التحالف العربي لمكافحة المشروع الفارسي وموقفنا من مكافحة الإرهاب.. وفق قوله.

وقال بن بريك: “إلى أشقائنا في الشمال نحن دعاة سلام ونمد أيدينا إليكم مع قوات التحالف العربي لتقديم أوجه الدعم المعنوي والعسكري من أجل الخلاص من هيمنة الحوثيين”.

إقرأ أيضاً  الأمطار تفاقم معاناة النازحين شمال محافظة الضالع

وخاطب أبناء محافظة أبين “لا تنصتوا الى الاصوات الناعقة في القنوات ووسائل الاعلام الاخرى التي تدعي إلى الفتنة المناطقية والطائفية داخل الجنوب” بحسب قوله.

وشهدت ساحات عدن والمكلا بحضرموت فعاليات حاشدة الخميس تأييداً لتحركات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، والذي سيطر على مدينة عدن في العاشر من أغسطس الماضي عقب مواجهات مع القوات الحكومية.

وتزامنت تلك الفعاليات مع ضغوط دولية على الحكومة اليمنية لبدء حوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة جدة السعودية، برعاية من المملكة.

مقالات مشابهة