المشاهد نت

الحوثيون يعلنون أسر مئات الجنود السعوديين في نجران

متابعات – عبد الله غيلان

قالت جماعة الحوثي اليوم السبت، إنها أسرت الآلاف من الجنود، بينهم المئات من ضباط وجنود الجيش السعودي في عملية عسكرية واسعة بمنطقة نجران على الحدود مع السعودية.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في مؤتمر صحفي بثته المسيرة، تنفيذ جماعته عملية عسكرية كبرى في محور نجران بالسعودية، سقط خلالها ثلاثة ألوية عسكرية وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط بحسب قوله.

وقال إن العملية المسماة “نصر من الله”، جرت في “محور نجران”، وأسفرت عن “سقوط 3 ألوية بكامل عتادها، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات”، وأسر الآلاف من قوات التحالف من بينهم المئات من السعوديين”.

ووصف سريع العملية بأنها أكبر عملية استدراج لقوات العدو منذ بدء الحرب واستمرت لأشهر عدة وشاركت فيها وحدات متخصصة من قوات الجماعة في إطار دعم وإسناد العملية في محور نجران وعلى رأسها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاع الجوي”، بحسب قوله.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وأكد أن مسلحي الحوثيين عملوا على تأمين الأسرى من الغارات التي حاولت استهدافهم بعد استسلامهم لافتاً إلى أنه “سيتم خلال الأيام القادمة الكشف عن تفاصيل العملية خلال الفترة القادمة”، على حد تعبيره.

ولم يعلق التحالف الذي تقوده السعودية، على بيان الحوثيين حتى اللحظة.

وكان الحوثيون أعلنوا في العشرين من سبتمبر الجاري وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية، وطالبوا المملكة بإعلان مماثل، في أعقاب إعلان مسؤوليتهم عن الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية.

مقالات مشابهة