المشاهد نت

التحالف العربي يعلن عن سقوط صاروخين بالستيين بعمران

تعز- مجد عبدالله

قال التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية إن جماعة الحوثي أطلقت اليوم الجمعة صاروخين باليستيين من محافظة صنعاء لكنهما سقطا داخل محافظة عمران.

ونقل موقع قناة العربية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله :”إن مسلحي جماعة الحوثي، المدعومة من إيران أطلقوا صباح اليوم صاروخين باليستيين من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقطا بعد إطلاقهما داخل الأراضي اليمنية في صعدة.

وأضاف المالكي أن جماعة الحوثي تواصل استمرارها انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين، وكذلك التجمعات السكانية، والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة، لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وكانت جماعة الحوثي أطلقت ما أسمتها “مبادرة سلام” بوقف استهداف الأراضي السعودية، حيث دعا رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، الشهر الماضي في كلمة متلفزة،، دعا جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف حقناً للدم اليمني.

واعلن أن جماعته تعلن “وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف”.

وقال :”ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية، ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.

مقالات مشابهة