fbpx

المشاهد نت

إصابة 30 شخصاً بالكوليرا في مدينة عدن

عدن – بديع سلطان :


أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية البريقة بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، عن إصابة أكثر من ثلاثين شخصًا بوباء الكوليرا، في منطقة صلاح الدين، غرب المديرية.

وقال مدير مكتب الصحة بمديرية البريقة، فهد عبد القوي، في تصريحٍ خاص لـ”المشاهد”: إن أغلب الحالات المسجلة والتي بلغت تحديداً اثنين وثلاثين حالة، تم رصدها في مربع حارة الضباط في منطقة صلاح الدين.

واشلر الى أن أبرز أسباب الإصابة بالوباء تمثلت في ركود مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على محافظة عدن الأسبوع الماضي، واختلاط المياه الملوثة بمياه الشرب، عبر توصيلات المواسير المتهالكة إلى منازل المواطنين.

إقرأ أيضاً  تواصل احتجاجات المعلمين بمحافظة لحج

ولفت عبدالقوي إلى أن أغلب المصابين تجاوزوا حالة الخطر، ولم يتبقَ إلا نصفهم في مستشفى صلاح الدين العسكري، ومركز معالجة الكوليرا، تحت العلاج والملاحظة، حتى مساء أمس الأحد.

وأضاف مدير مكتب الصحة بالبريقة: بعد مناشدتنا الجهات الرسمية وصلتنا شحنة أدوية ومستلزمات طبية خاصة بمركز معالجة الكوليرا في البريقة، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة والاشتباه بالكوليرا، منذ بداية العام 2019 وصلت إلى نحو سبعين ألف حالة، توفي منها اثنان وثمانون حالة، في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية التي تفشى فيها المرض.

مقالات مشابهة