المشاهد نت

“صحفيو سبأ” يدينون التحريض ضد نقيب الصحفيين بعدن

تعز –  سالم الصبري

أدانت اللجنة النقابية الصحفية بوكالة الانباء اليمنية “سبأ” بالعاصمة المؤقتة عدن التحريض الممنهج الذي يتعرض له مدير عام الوكالة -رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن الزميل محمود ثابت صالح .
واشار بيان صادر عن اللجنة النقابية الصحفية بوكالة سبأ حصل ” المشاهد ” على نسخة منه إلى أن رئيس تحرير صحيفة الطريق الأهلية المدعو أيمن محمد ناصر يمارس تحريض ممنهج ضد الصحفي محمود ثابت منطلقا من إدعاءات كاذبة تستهدف شخصيته والنيل منه ومن جهوده المتفانية التي يبذلها من أجل الحفاظ علي ممتلكات الوكالة ومبناها ووحدة الصف النقابي المهني للصحفيين والنأي بهم عن الصراعات السياسية .

واكدت اللجنة النقابية الصحفية بان ذلك التحريض الخطير بات يمس سلامة وحياة الصحفي محمود ثابت معربة عن قلقها البالغ من تعرضه لأي مكروه يهدد حياته نتيجة لمواقفه المتميزة في الحفاظ علي ممتلكات الوكالة والصحفيين وتصديه لكل المحاولات العابثة التي تهدف الى الاستيلاء على مبنى الوكالة كمؤسسة صحفية حكومية رائدة .
ودعت اللجنة النقابية الصحفية الاجهزة الامنية في عدن الى تحمل مسؤولياتها الكاملة وضمان حماية الزميل محمود ثابت وأسرته واتخاذ الإجراءات الامنية التي تحول دون تعرضه وأسرته لأي مكروه بسبب ذلك التحريض المتعمد .

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

كما دعت اللجنة مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين الى التضامن مع الصحفي محمود ثابت والوقوف معه ضد هذا التحريض السافر حد وصف البيان .
وتشهد مدينة عدن انفلات أمني كبير عقب سيطرة قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على المدينة وقيامه بحملات إعتقالات واسعة ضد معارضيه خصوصا الصحفيين وقيادات منظمات المجتمع المدني بحسب إفادة العديد من الناشطين ل ” المشاهد” .

مقالات مشابهة