المشاهد نت

صنعاء :اضراب مفتوح لبائعي اللحوم

صنعاء- عصام صبري

أغلقت عدد من محال بيع اللحوم في العاصمة صنعاء اليوم الخميس استجابة لدعوة النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي للتصعيد بسبب ما أسمته النقابة ابتزاز النقاط الخاصة بالمسالخ لبائعي اللحوم والمواشي عبر استحداث نقاط بمداخل أمانة العاصمة ومنعها من الدخول وفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون.

وقال بيان للنقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي حصل “المشاهد” على نسخة منه «قررنا القيام بإضراب مفتوح في أمانة العاصمة، وذلك لما يحصل لنا من قبل أمين العاصمة (حمود عباد) والمسالخ من ابتزاز بائعي اللحوم والمواشي وذلك باستخدام نقاط بمداخل أمانة العاصمة التي تقوم بفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون بقوة السلاح».

وأضاف البيان: أنه تم «استحداث نقاط جديدة تقوم بفرض رسوم غير قانونية ومخالفة للفتوى القانونية الصادرة عن وزارة الإدارة المحلية المتضمنة أن الرسوم غير قانونية».

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وأكد بيان النقابة: أنه «في حالة عدم رفع النقاط المستحدثة وإلغاء الرسوم غير القانونية فإن النقابة تقرر الإضراب من يوم السبت بتاريخ 30-11-2019 حتى تحقيق مطالبها، وتحمل المسالخ أمين العاصمة المسؤولية الكاملة عن أي أضرار تترتب عليها«.

وتُعد هذه المرة هي الثانية التي يُضرب فيها بائعو اللحوم في العاصمة صنعاء خلال العام الجاري بسبب الجبايات التي تُفرض عليهم من قبل جماعة الحوثي .

ومنذ بدء العام الجاري ارتفعت أسعار اللحوم في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ضعف ما كانت عليه قبيل انقلاب جماعة الحوثي على الدولة.

مقالات مشابهة