جماعة الحوثي تعلن إحباط “مخطط سعودي تخريبي” في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

قالت وزارة الداخلية التابعة لجماعة الحوثي إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من كشف “مخطط خطير” تقف خلفه “الإستخبارات السعودية” .

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية حصل “المشاهد” على نسخة منه أن السعودية لجأت إلى تنفيذ هذا المخطط بعد فشلها في تحقيق أي تقدم عسكري على الأرض.

وأشار البيان إلى أن مخطط من أسمتهم “دول العدوان” هدف إلى محاولة اختراق الجبهة الداخلية سعياً منها لإستهداف السلم المجتمعي وضرب الاستقرار الأمني.

منوها بهذا الصدد أن “الإستخبارات السعودية “أوكلت لأهم ضباطها للتجهيز للعملية التخريبية بعد أن شكلتهم في خليتين ومدتهم بالمال والدعم اللوجستي، مستغلة الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعد أحد أدوات الحرب العدوانية والحصار الظالم بحسب البيان.

إقرأ أيضاً  انتشار أطقم عسكرية بالقرب من جامعة صنعاء

وأضاف البيان : تم ضبط خليتين رئيسيتين كانتا تحت المسؤولية المباشرة لضباط المخابرات السعودية والسيطرة عليها في مراحلها الأولى والتي سيكشف عن تفاصيلها لاحقاً.

وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية تتعقب تحركات الخلايا التابعة لـ”دول التحالف” بدقة بالغة ويقظة مرتفعة ولن تألو جهداً في صد أي محاولة لزعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مطلع أغسطس الماضي أنها كشفت الخلية التي تقف وراء اغتيال ابراهيم الحوثي “شقيق زعيم جماعة الحوثي” الذي تم اغتياله على أيدي مجهولين في أغسطس بمنطقة حدة جنوب صنعاء، كما نجحت في توقيف 80% من أعضاء الخلية وهم قيد التحقيق.

وأكدت الجماعة حينها أن الخلية تتبع الإستخبارات السعودية وتحت إشراف قيادي مليشياوي من النظام السابق.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي