الأرصاد يحذر من منخفض متعمق في البحر العربي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – محمد فارع :

حذر مركز الأرصاد الجوية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي اليوم الصياديين ومرتادي البحر في السواحل والجزر اليمنية من تأثيرات المنحفض الجوي المتعمق في جنوب غرب البحر العربي.

وأوضح المركز في بيان نشر في صفحته على فيس بوك أن المنخفض الجوي المتعمق في جنوب غرب بحر العرب أصبح عند الساعة التاسعة تماماً من مساء الثلاثاء يبعد عن ارخبيل٦ سقطرى بحوالي 670 كم.

وأضاف البيان أن التأثيرات الجوية للمنخفض المتعمق واضحة في جزيرة سقطرى “من خلال تغطية السحب وتشكل السحب الركامية المزنية وهطول الأمطار بشكل متقطع، ما بين خفيفة إلى متوسطة على أرخبيل سقطرى، مع رياح نشطة السرعة (قوية) تتعدى الـ26 عقدة على المياه الإقليمية، وتؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج ما بين 2.5 متر إلى 5 أمتار وأمواج مضطربة على سواحل الأرخبيل”.

إقرأ أيضاً  صنعاء :اضراب مفتوح لبائعي اللحوم

وأشار بيان مركز الأرصاد إلى أن الحالة المناخية في جزيرة سقطرى هذا المساء، “رياح شمالية شرقية 15 عقدة والرؤية الأفقية 300 متر مع أمطار خفيفة، الأجواء غائمة كلياً، والبحر معتدل يضطرب أحيانا، وهناك توقعات بأن يتحول المنخفض المتعمق إلى عاصفة خلال الـ24 ساعة القادمة”.

يشار إلى أن المدن الساحلية الشرقية والجنوبية شهدت خلال العام الجاري والماضي أعاصير ومنخفضات جوية كان لها تاثير كبير من حيث تسببها بأضرار وخسائر مادية وبشرية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي