المشاهد نت

الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز 9 سفن نفطية

سفن تجارية - ارشيف

متابعات – مازن فارس :

اتهمت جماعة الحوثي، الخميس، التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن باحتجاز تسع سفن نفط ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة غرب البلاد.

وقالت شركة النفط اليمنية في صنعاء الخاضعة لجماعة الحوثيين في بيان نشرته على صفحتها بالفيسبوك، إن التحالف يحتجز تسع سفن نفط محملة بمواد البترول والديزل رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة للدخول إلى ميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن احتجاز السفن يُضيق الخناق على المواطنين ويزيد من معاناتهم.

وأضاف البيان أن كميات المشتقات النفطية على متن السفن المحتجزة تصل إلى 117 ألفاً و696 طناً من البنزين، و 129 ألفاً و 471 طناً من الديزل.

وحتى الساعة (5:15 ت.غ) لم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول اتهامات الحوثيين.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

وفي وقت سابق حملت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي، مسؤولية عدم وصول السفن بوقتها، لعدم التزامها بضوابط استيراد الوقود الذي تشرف عليه اللجنة الاقتصادية في الحكومة الشرعية.

وكانت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية قد أصدرت أواخر يونيو الماضي قراراً يقضي بإلزام موردي المشتقات النفطية بدفع رسوم الضرائب والجمارك على شحنات الوقود في البنك المركزي بمحافظة عدن، قبل أن يتم السماح لهم بدخول الموانئ اليمنية، بما فيها ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين.

وقالت اللجنة في بيان لها آنذاك إن الحكومة لن تمنح أي إعفاء لأي من شحنات الوقود من الرسوم القانونية إلا للمساعدات الإنسانية، كما لم تمنح أي سفينة تصريح الدخول إلى الموانى دون تقديم الطلب وجميع الوثائق المطلوبة للمكتب الفني للجنة.

مقالات مشابهة