المشاهد نت

سيئون : مهرجان كرنفالي بمناسبة الذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية

سيئون – مجد عبدالله

أقيمت عصر امس في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت مهرجانا كرنفاليا للفلكلور والموروث الشعبي والخطابي بمناسبة الذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية .

    وشارك في المهرجان الذي نظمه مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بوادي وصحراء حضرموت عديد من فرق الالعاب الشعبية الشبواني من حويف وادي حضرموت وفرقة الزربادي والمرازح والشرح ونماذج من الرقصات الشعبية المختلفة من تراث وفلكلور وادي حضرموت ومن العادات القديمة يتقدمهم شباب الكشافة والفرق الشعبية من مختلف مدن وادي حضرموت.

   كما شارك في المهرجان حشود قبلية من شرق وغرب وسهول وهضاب وصحراء وادي حضرموت , ابتهاجا واحتفالا بهذه المناسبة التي عكست تلك المشاركة المجتمعية مدى تلاحم ابناء وادي حضرموت في نسيج اجتماعي واحد خلف مطالبهم الحقوقية التي تبنتها الهبة الشعبية الحضرمية .

وأكد المشاركون في المهرجان أن الاحتفالية بهذه الذكرى دليل على توثيق لتماسك أبناء للنيل من حقوقهم وقال وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي أن اهل حضرموت عانوا كثيرا من الظلم والتهميش منذ 50 عاما من نيل حقوقهم وخيراتهم المنهوبة .

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

وطالب الوكيل المساعد التميمي ابناء حضرموت بالتماسك مع السلطة المحلية في تحقيق المطالب المشروعة والتمسك بهويتهم والآداب الحضرمية التي عرف بها الحضرمي على مر الزمان في جميع اصقاع العالم.

    وأكد رئيس اللجنة التنسيقية العليا للاحتفالات بالذكرى السادسة للهبة الشعبية القاضي اكرم العامري أن انطلاق الهبة الحضرمية فتحت آفاق لحضرموت لإعادة صياغة أولوياتها في مختلف المجالات واستطاعت عبر المؤتمر الجامع وحلف حضرموت توحيد صفوف ابنائها بكل انتماءاتهم وتوجهاتهم الفكرية والاجتماعية والسياسية باعتبار ذلك مشروعًا معبرًا عنهم ومؤتمنًا على تحقيق تطلعاتهم التي تضمنتها مخرجات المؤتمر بوصفها مثلت الحد الأدنى من حقوقهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

   وفي كلمة رئيس مؤتمر حضرموت الجامع رئيس حلف حضرموت الشيخ /عمرو بن حبريش العليي التي القاها نيابة عنه رئيس فرع مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء القاضي العامري وقوف مؤتمر حضرموت الجامع ودعمهم لمحافظ حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية ومساندته في تحقيق كافة مهامه الوطنية.

مقالات مشابهة