” 5300″ طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات التعليم الفني بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الأول في المعاهد الفنية والتقنية في محافظة تعز خلال العام الجاري “5300” طالب وطالبة.

وأوضح المهندس قائد الصلوي مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة تعز لـ”المشاهد” أن معاهد التعليم الفني تضم “24” تخصصًا مهنيًا وتقنيًا في 10 معاهد حكومية و8 معاهد خاصة على مستوى مركز محافظة تعز والمديريات المحررة.

وأكد الصلوي أن العملية التعليمية في المعاهد الفنية والتقنية في المحافظة بدأت تتعافى وتشهد تحسنًا ملحوظًا، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب للإلتحاق بمختلف التخصصات في العديد من المعاهد المختلفة بالمحافظة؛ رغم الإمكانات الشحيحة لتلك المعاهد وحاجتها للعديد من التجهيزات المختلفة.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية متواصلة في محافظة أبين

ودشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتعز مطلع الأسبوع الجاري إمتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجاري 2019-2020م في مختلف المعاهد الفنية والتقنية في مدينة تعز.

جدير بالذكر أن عددًا من معاهد التعليم الفني والتدريب المهني بتعز عاودت العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجاري والتي كانت تتخذها العديد من الوحدات العسكرية مقرات لها السنوات الماضية وأبرزها المعهد التقني بالحصب والمعهد التقني بمنطقة الخيامي بمديرية المعافر جنوب محافظة تعز

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة