المشاهد نت

الفنانة أروى تهاجم المسؤولين اليمنيين

متابعات – عبدالله منصور :

هاجمت الفنانة اليمنية أروى حكومة بلادها بسبب المضايقات والصعوبات التي تواجه اليمني أثناء السفر خارج اليمن.

وأوضحت الفنانة أروى في فيديو نشرته في حسابها على الاسناب شات سبب إفصاحها عن جوازها اليمني في بعض الدول معلقة ”حسسوني أن الجنسية اليمنية مسبة“.

وأضافت أن هناك من يبرأ من جنسيته اليمنية خوفًا على مصالحه، معتبرة أن المسؤولين في اليمن هم السبب، موضحة ”المسؤولون في بلدنا ما عزونا وصرنا ما لنا قيمة، بالعكس صرنا مهما كنا مبدعين أو لدينا مهارة ونتفوق على كثير، فمجرد جواز سفرنا يمنعنا من التواجد في مكان يليق بمهاراتنا أو موهبتنا“.

وقالت أروى إلى أن الجنسية اليمنية صارت مسبة “للأسف الواحد ما يقدر يغير شيئًا خاصة في الحنين لأهله، وأنا واحدة ما سافرت اليمن كتير، ولكن ما عندنا شيء ثاني“، مؤكدة أن من يتنكر من أصله لا يلقى احترامًا من أحد.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

يشار إلى أن اليمنيين يعانون كثيرًا من إجراءات بعض الدول التي يسافرون إليها بسبب جوازاتهم اليمنية، حيث يضطر أغلب المسافرين من ركاب الترانزيت إلى الانتظار أكثر من 12 ساعة، وربما ليوم كامل، حتى موعد رحلتهم دون السماح لهم بالخروج من مطارات بعض الدول.

وتقلصت فرص سفر اليمنيين إلى أكثر الدول منذ اندلاع الحرب بسبب منع الكثير من الدول سفر اليمنيين إلا بفيزا وشروط معقدة وإجراءات أمنية كانت في السابق تمنح اليمنيين السفر بدون فيزا .

يذكر أن الفنانة أروى من أكثر الفنانات اليمنيات التي تعتز بهويتها وجنسيتها اليمنية ، وتحدثت في اكثر من لقاءات ومحافل عربية ودولية .

مقالات مشابهة