المشاهد نت

وزير الإعلام : صبر الحكومة على ممارسات الحوثي لن يطول

وزير الاعلام معمر الاريانى

تعز – سالم الصبري

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن على المجتمع الدولي والمبعوث الأممي الخاص باليمن ادراك ان صبر الحكومة على ممارسات جماعة الحوثي لن يطول .
وأضاف الإرياني في عدة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر رصدها “المشاهد” إن التصعيد العسكري لجماعة الحوثي ” في عدد من الجبهات هو نتيجة لغض الطرف وعدم التعامل الجدي والحازم مع “جرائمهم وانتهاكاتهم ” بحق أبناء شعبنا اليمني على حد تعبيره .
وأكد الإرياني بأن الشعب اليمني والجيش الوطني قادرون على التصدي ل “لمشروع الإيراني” و” ذراعه الحوثية” والدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته وفي مقدمتها الثورة والجمهورية، وتحرير كل ما تبقى من الأراضي اليمنية تحت سيطرة جماعة الحوثي التي أكدت مجددا ان لا عهد لها ولا ميثاق على حد قوله .
مشيرا أنه خلال أكثر من عام لم تنفذ جماعة الحوثي إي من التزاماتها بموجب اتفاق السويد، معتبرا ان وقف إطلاق النار في الحديدة هش والوضع الإنساني وملف الأسرى وحصار تعز لم يشهد أي تقدم، منوها بهذا الصدد أن جماعة الحوثي استغلت هذه الفترة لإمتصاص وتعويض خسائرها البشرية وإعادة ترتيب صفوفها والتحضير لجولة جديدة .

إقرأ أيضاً  انقطاع «الاتصالات» بمناطق بين لحج وتعز

لافتا إلى أن ما يحدث من تصعيد عسكري من قبل الجماعة المدعومة من ايران والذي ترافق مع تطورات اقليمية أبرزها مقتل سليماني وتصعيد” الأنشطة الإرهابية” للنظام الإيراني في المنطقة، ينسف كل الاتفاقات والتفاهمات وفي مقدمتها اتفاق السويد ويعيد جهود بناء مسار سياسي لاحلال السلام في اليمن إلى نقطة الصفر .
وكان وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي قال في وقت سابق ان الحكومة لم تعد ترى إي جدوى حقيقية من إتفاقية ستوكهولم بشأن الحديدة في ظل التصعيد العسكري لجماعة الحوثي في أكثر من جبهة محملا جماعة الحوثي مسؤولية انهيار جهود السلام وإفشال إتفاق ستوكهولم.

مؤكدا أن الحكومة اليمنية لن تسمح بأن يتم استغلال اتفاق الحديدة لتغذية معارك الحوثي العبثية في الجبهات التي يختارها، حد تعبيره.
يأتي ذلك في وقت سيطرت فيه قوات جماعة الحوثي على عدد من الجبهات التي كانت في قبضة القوات الحكومية في نهم وفرضة نهم شرق العاصمة صنعاء وكذا أجزاء واسعة من محافظتي الجوف ومأرب .

مقالات مشابهة