المشاهد نت

سفير الاتحاد الأوربي هانس يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس هادي

متابعات – مجد عبدالله

    قدم اليوم السفير هانس جروندبرج أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، كسفير للاتحاد الأوروبي لدى اليمن.

  وخلال تسليم أوراق اعتماده ناقش الرئيس هادي مع السفير هانس مكانية فرص السلام في اليمن، وأكد هادي على اهمية السلام باعتباره خيار اليمنيين الاوحد والذي من اجله نقدم التنازلات تباعاً لحقن الدماء ولمصلحة الشعب اليمني.

   وطبقا لوكالة سبأ فإن الرئيس هادي أشار إلى أن تفاق ستوكهولم يمثل خطوة ولبنة اولى في هذا الاطار رغم عدم تنفيذ مسلحي الحوثي اي خطوة لبنوده ومساراته .. مؤكداً في هذا الصدد على دور المجتمع الدولي ودول التحالف في دعم اليمن وقيادته الشرعية وجهوده الحميدة نحو السلام واخرها توقيع وتنفيذ اتفاق الرياض واهميته لليمن برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية.

   وبحسب موقع الاتحاد الأوربي فقد قال السفير جروندبرج: “إنه لشرف كبير لي أن أساهم في تعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع اليمن وشعبه. أتطلع الى استمرار مشاركتنا الفاعلة مع الحكومة اليمنية وجميع الأطراف اليمنية الفاعلة على كافة المستويات. سيستمر تركيزنا على المساعدة في تخفيف معاناة الشعب اليمني، خاصة في هذه الأوقات الحرجة. كما سنواصل تشجيع اليمنيين على التقارب وتقديم التنازلات لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية. ولتحقيق هذه الغاية، سنعمل بشكل وثيق مع شركائنا والمبعوث الخاص

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

   يمتلك السفير جروندبرج  خبرة طويلة في كل من الخارجية السويدية وهيئة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي. كما تقلد عدة مناصب دبلوماسية في ستوكهولم وبروكسل والشرق الأوسط، بما في ذلك بعثات الاتحاد الأوروبي في القاهرة والقدس. وقبيل تعيينه في هذا المنصب، عمل السفير جروندبرج كرئيس لدائرة الخليج في وزارة الخارجية السويدية.

 يذكر الى أن  الاتحاد الأوربي يلعب دورا كبير في عملية السعي لإيقاف الحرب الدائرة في اليمن والدفع بعملية السلام من خلال تنفيذ اتفاقية السويد .

مقالات مشابهة