المشاهد نت

التحالف العربي يعلن التحقيق في سقوط مدنيين بغارات جوية في الجوف

طائرة "تورنيدو" صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري

أعلن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، انه سيفتح تحقيقا في التقارير التي تحدثت عن سقوط مدنيين بغارات جوية في محافظة الجوف (شرق اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية” واس” عن الناطق بإسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي قوله ان التحالف نفذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط الطائرة ” تورنيدو” في محافظة الجوف .
وأوضح المالكي إنه تم الإبلاغ عن احتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية البحث والإنقاذ.

مؤكدا أنه سوف يتم إحالة كافة الوثائق المتعلقة باحتمالية الحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.
يأتي ذلك وسط أنباء عن سقوط العشرات من المدنيين في غارات شنها التحالف العربي على موقع سقوط طائرة ال” تورنيدو” .
وقالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي أن طيران التحالف العربي استهدف
تجمعا للمواطنين قرب حطام الطائرة التي تم إسقاطها في منطقة الهيجة بمديرية المصلوب، ما أدى إلى مقتل 32 من المواطنين بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات،

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

إلى ذلك افادت مصادر من محافظة الجوف اليمنية لقناة العربية. أن الاستعدادات جارية لنقل الجرحى من المدنيين جراء عملية البحث والإنقاذ التي نفذها التحالف بموقع سقوط طائرة تابعة له.
وذكرت المصادر أنه سيجري نقل الجرحى إلى مستشفيات بالمملكة العربية السعودية، لتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية اللازمة.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، عن سقوط إحدى طائرات التحالف المقاتلة بمنطقة العمليات في محافظة الجوف اليمنية، مشيرة إلى تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع الحادث.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قد قال بأن إحدى الطائرات من نوع ” تورنيدو” سقطت بمنطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف.

وأعلنت جماعة الحوثي إسقاط طائرة حربية للتحالف العربي في سماء محافظة الجوف بصاروخ أرض جو يمتلك تقنية متطورة.

مقالات مشابهة