المشاهد نت

محور تعز: أحبطنا مخططًا حوثيًا كان يستهدف أمن واستقرار المدينة

تعز – سالم الصبري

قال رئيس عمليات محور تعز قائد اللواء الخامس حماية رئاسية، العميد عدنان رزيق، إن قوات الجيش في تعز وأدت مخططًا حوثيًا كان يستهدف أمن واستقرار المدينة.

وأوضح رزيق، في مقابلة إعلامية مع صحيفة “حماة الوطن” الصادرة عن شعبة التوجيه المعنوي بقيادة محور تعز أن قوات الجيش تحقق انتصارات متوالية وتكبد جماعة الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مؤكدًا أن قوات الجيش ستقف في وجه أي مشروع خارجي أو داخلي يعمل على تقسيم محافظة تعز أو رهنها لأطماع خارجية.

متهمًا الإمارات بأنها تسعى إلى إحداث الفوضى وزرع الفتنة بين اليمنيين، منوها إلى أن دولة الإمارات لم تكن يوماً إلى جانب أبناء تعز وأن دعمها العسكري والمالي ذهب دائماً إلى كيانات خارج إطار الجيش.

إقرأ أيضاً  محافظ البنك المركزي يدعو للشراكة لتحقيق الشمول المالي

ودعا العميد رزيق إلى تعاضد كل الجهود السياسية والعسكرية والأمنية والشعبية لوقف أي مظاهر عبثية وحفظ الأمن والسكينة العامة في محافظة تعز، مشيرا بهذا الصدد إلى أن جزءًا من مسؤولية هذه الفوضى تقع على عاتق بعض المحسوبين على الجيش، وبالتحديد الفصائل المدنية التي انخرطت في المقاومة، تم دمجها لاحقاً في الجيش، وبعض هؤلاء متورطون في أحداث أمنية وفق ملفات التحقيق، على حد قوله.

وتشهد محافظة تعز بين الفينة والأخرى أحداث فوضى وانفلات أمني، غالبًا ما يكون أطرافها افرادً منتمين إلى الوحدات العسكرية بتعز، وتعجز الجهات الأمنية عن ضبطهم .

مقالات مشابهة