المشاهد نت

تجهيز مراكز العزل الصحي لمواجهة “كورونا” في اليمن

صورة تعبيرية

عدن – بديع سلطان :


استكملت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية تجهيز مراكز العزل الصحي التي اعتمدتها في المنافذ البرية والبحرية والجوية، وأمدتها بالأدوية والمستلزمات الطبي اللازمة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت مديرة عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، الدكتورة سعاد الميسري، لـ”المشاهد”: إنه تم تجهيز مركزي العزل بالمكلا وسيئون بالأدوية والمعدات الطبية، وتجهيز بعض المنافذ البحرية والجوية والبرية منها منفذي شحن والوديعة.

مشيرةً إلى أن ذلك يأتي ضمن إجراءات وزارة الصحة العامة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي يتفشى في العديد من الدول المجاورة.

فيما أكد مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة، الدكتور راجي عبدالواحد البريكي، توزيع محاليل خاصة بفحوصات فيروس كورونا (فحص البي سي آر) للمراكز المعتمدة للعزل الصحي والمختبرات المركزية في عدن وتعز وحضرموت، إلى جانب توزيع أنابيب سحب العينات والأطباق الناقلة لها.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وأضاف البريكي أنه تم تدريب الكادر الصحي في المختبرات المركزية على كيفية التعامل وسحب العينات لعمل الفحوصات المخبرية، منوها إلى أنه في الأسبوع القادم سيتم رفد اليمن بأجهزة خاصة وحديثة بفحص البي سي آر.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد صنفت اليمن ضمن الدول التي لا تمتلك استعدادات مناسبة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

في الوقت الذي أكدت وزارة الصحة اليمنية أكثر من مرة خلو اليمن من حالات مصابة بفيروس كورونا، رغم الانتشار الواسع للفيروس في دول مجاورة، وضعف الاستعدادات الصحية المحلية.

مقالات مشابهة