المشاهد نت

البرلمان العربي يدين اختطاف 7 مديرات مدارس في صنعاء

رئيس البرلمان العربي

متابعات – محمد فارع :

أدان البرلمان العربي اليوم قيام جماعة الحوثي باختطاف سبع تربويات في مدينة صنعاء.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة اليوم عن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي إدانه ماقامت به جماعة الحوثي باختطاف 7 نساء يعملن في وزارة التربية بمديريات مدارس في مدينة صنعاء واقتيادهن إلى جهة مجهولة.

وطالب السلمي الأمم المتحدة ممثلةً في الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص لدى الجمهورية اليمنية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس المختطفات.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

واعتبر السلمي ماقامت به جماعة الحوثي جريمة إرهابية وعملًا لا انسانيًا و انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.

وحمل السلمي جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة النساء المختطفات مؤكدا وقوف البرلمان العربي مع الشعب اليمني ودعم الحكومة وتحقيق الأمن والاستقرار وضمان وحدة اليمن .

يشار إلى أن جماعة الحوثي وحسب الناشطة الحقوقية هدى الصراري في تصريح سابق كشفت عن قيام جماعة الحوثي باعتقال نساء في مناطق سيطرتها يتعرضن للتعذيب في سجون الجماعة لم توجه لهن أي اتهامات .

مقالات مشابهة