المشاهد نت

إغلاق أسواق القات في عدن

سوق لبيع القات بعدن

عدن – بديع سلطان :

أغلقت السلطات الأمنية بمدينة عدن (جنوب اليمن)، الإثنين، أسواق القات؛ تنفيذاً لقراراتٍ من المجلس الانتقالي الجنوبي المسيطر على المدينة، احترازاً من انتشار وباء كورونا.

وقال القيادي في قوات الحزام الأمني، النقيب ياسر الصبيحي لـ”المشاهد”: إن تعليماتٍ أمنية تلقتها الأطقم التابعة لقوات الحزام بالتواجد في مواقع أسواق القات لمنع أي خروقات قد يقوم بها باعة القات.

وأشار الصبيحي إلى أنه رغم منع مرور سيارات القات القادمة من محافظتي لحج والضالع إلى عدن، إلا أن السلطات الأمنية حرصت على إغلاق الأسواق داخل المدينة، منعاً لوصول أية كميات قد يتم تهريبها.

وأكد شهود عيان لـ”المشاهد” أن أسواق القات بدت خاوية، رغم تجمهر المواطنين وسياراتهم وتواجدهم ساعة الظهيرة في مواقع الأسواق.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

لافتين إلى أن القات يمكن أن يدخل إلى عدن عن طريق التهريب، في أوقات متأخرة مساءًا ، تماماً كما حدث في قرارات الحظر السابقة قبل أسبوعين.

يذكر أن تلك الإجراءات تأتي ضمن حزمة من القرارات اتخذتها سلطات المجلس الانتقالي الجنوبي أمس الأحد، وشملت زيادة ساعات حظر التجول بدءًا من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

كما شملت القرارات إغلاق المحلات التجارية والأسواق الكبرى والمولات في نفس التوقيت أعلاه، وإغلاق الدخول أو الخروج من وإلى مديريات محافظة عدن.

مقالات مشابهة