المشاهد نت

أبين.. مكتب الصحة يوضح لـ”المشاهد” مستجدات كورونا في المحافظة

صورة عامة لمدينة زنجبار - صورة ارشيفية

أبين – محمد فارع :

أكد مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين (جنوب اليمن ) الدكتور جمال أمذيب أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا حالتان، حالة منها تتماثل للشفاء بشكل سريع.

وأضاف الدكتور أمذيب لـ”المشاهد” أن عدد المرضى الذين يصلون إلى مستشفيات محافظة أبين يزيدون عن 100 شخص يوميًا أغلبهم يعانون من حميات فيروسية مختلفة.

وأشار الدكتور أمذيب إلى أن مركز العزل الصحي في مستشفى مدينة زنجبار يحتاج إلى تجهيزات أكبر مما هو عليه الآن، لافتا إلى أن المركز تجهيزاته بسيطة، حيث يوجد فيه أربعة أجهزة تنفس صناعي فقط، موضحًا أن المركز يحتاج على الأقل إلى عشرة أجهزة تنفس صناعية.

وطالب مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين الحكومة بتزويد المركز بأجهزة تنفس صناعي وكل مايتعلق بالتجهيزات الطبية الأخرى الخاصة لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت الدكتور أمذيب إلى أن هناك نقصًا كبيرًا في الأدوات الوقائية الخاصة بالعاملين في المستشفيات ومركز العزل حيث أكد أن مايوجد من هذه الأدوات قليل جدًا مما جعل اقتصار استخدام الأدوات الوقائية على اثنين فقط من العاملين بشكل مباشر في التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

واعتبر الدكتور أمذيب في حديثه لـ” المشاهد” نقص الأدوات الوقائية الخاصة بالعاملين في المجال الصحي مشكلة كبيرة تواجه مكتب الصحة، داعيًا الحكومة والمنظمات المعنية بتزويد المرافق الصحية بأدوات الوقاية للعاملين في المستشفيات وخاصة أقسام الطواريء من الأطباء والممرضين .

وأشار مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين إلى أن ماهو موجود من الأدوات الوقائية “الكمامات والقفازات الطبية”، إلا أنها ليست كافية لجميع العاملين في القطاع الصحي.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا حسب إحصائيات رسمية في مناطق جماعة الحوثي وسيطرة القوات الحكومية وصلت إلى 126 إصابة توزعت على محافظة صنعاء وتعز وعدن وحضرموت والمهرة وشبوة وأبين ومأرب ولحج والضالع.

مقالات مشابهة