fbpx

القوات الحكومية تعلن سيطرتها على مواقع عسكرية شرق صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مواجهات عسكرية في جبال هيلان غرب محافظة مأرب - صورة ارشيفية

مأرب – فاروق محمد :

أعلنت القوات الحكومية التابعة للمنطقة العسكرية السابعة في محافظة مأرب (شمال شرقي) اليمن، عن سيطرتها على مواقع عسكرية كان يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثي في منطقة “نجد” بمديرية نهم شرق مدينة صنعاء.

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية في مأرب تأكيد أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة العميد محمد مشلي تقدم القوات الحكومية أكثر من 11 كيلو والسيطرة على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثي ومنها (الدخيل والعلق والرماة وصفراء شنان والأغر والدشوش)”.

وأضاف مشلي أن القوات الحكومية استعادت ثلاث عربات (بي إم بي) عسكرية وذخائر متنوعة.

ولم يصدر عن ناطق مسلحي جماعة الحوثي أي تعليق في مختلف وسائل الجماعة الإعلامية على إعلان القوات الحكومية السيطرة على مواقع تابعة للجماعة.

إقرأ أيضاً  قتلى وجرحى بانفجار عبوة ناسفة في تعز

وكانت جماعة الحوثي قبل أكثر من شهرين سيطرت على عدة مواقع عسكرية شرق مدينة صنعاء تابعة للحكومة بالتزامن مع تقدم عسكري مكنها من السيطرة على محافظة الجوف شمال اليمن.

وطوال الثلاث السنوات الماضية تشهد مناطق شرق صنعاء في مديرية نهم مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي لم يحقق الطرفان أي تقدم عسكري يمكنه من حسم المعركة بشكل نهائي.

وشهدت مناطق مديرية نهم التي تدور قريبًا منها المواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي نزوحًا كبيرًا وتعرضت منازلهم للتدمير وسقوط عدد منهم ضحايا لهذه المواجهات المستمرة بين قتيل وجريح.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة