fbpx

انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
غارات جوية شنها طيران التخالف على قاعدة الديلمى بصنعاء

صنعاء-مكرم عبدالملك

قالت مصادر عسكرية في العاصمة صنعاء لموقع “المشاهد نت” وقوع انفجارات عنيفة، مساء اليوم، ناتجة عن غارات لطيران التحالف العربي على مواقع جماعة الحوثي.

وقالت المصادر ذاتها إن طيران التحالف الداعم للحكومة استهدف بغارات شديدة الانفجارات معسكر الصواريخ في فج عطان، قبل قيل، ومنطقة النهدين وجبل نقم ، موضحة بأن تحليق طيران التحالف لايزال مستمرا في أجواء العاصمة صنعاء.

وكان طيران التحالف قد استهدف مواقع لمليشيا الحوثي في عدد من المحافظات بأكثر من 77 غارة خلال 24 ساعة الماضية.

وتأتي عملية القصف بعد ساعات من إعلان قوات التحالف اسقاطها صاروخ باليستي اطلقته جماعة باتجاه مدينة نجران في السعودية..  

  ومن جهتها اتهمت جماعة الحوثي طيران التحالف بقيادة السعودية استهدافها مساء امس  الثلاثاء، شبكات الاتصالات في محافظة عمران.

وطبقا لموقع المسيرة نت فإن الطيران شن غارتين على شبكة الاتصالات في جبل ذروة في مديرية ذيبين في ظل تحليق مستمر.

إقرأ أيضاً  القوات الحكومية تسيطر على مواقع عسكرية في محافظة الجوف

   اما التحالف العربي قال أن دفاعات اسقطت صاروخ باليستي اطلقته جماعة الحوثي الحوثي صباح امس من محافظة صعده باتجاه مدينة نجران، في محاوله متعمده لاستهداف الاعيان المدنية و المدنيين الابرياء.

  ونقل موقع وكالة الانباء اليمنية سبأ التابع للحكومة عن الناطق باسم التحالف العقيد تركي المالكي قوله :” الى استمرار المحاولات الهمجية من قبل جماعة الحوثي في استهداف الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، حيث بلغ مجموع الصواريخ البالستية التي تم اطلاقها باتجاه المملكة وتم اعتراضها ٣١٣ صاروخا باليستيا و٣٥٧ طائرة بدون طيار.

  وهدد بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الاجراءات الحازمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الاعمال العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة