المشاهد نت

وصول جهازي فحص فيروس كورونا إلى مأرب

وصول أجهزة خاصة بغحص كورونا إلى المستشفي العسكري بمأرب - المشاهد

مأرب – محمد الحريبي :

تسلم المستشفى العسكري العام بمحافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة  جهازي فحص فيروس كورونا يعملان بتقنيات (RRTPCR) وبالنظام المغلق لشرائح الفحص، بكلفة إجمالية بلغت 165 ألف دولار أمريكي.

وقال مسؤول الإعلام الصحي بمكتب الصحة في مأرب زياد الراعي لـ” المشاهد”  إن الجهازين اللذين وصلا المحافظة اليوم  دعم من شركة محسن الخضر للصرافة للقطاع الصحي في مأرب لمواجهة وباء كورونا كوفيد.19.

واوضح الراعي  أن اختلاف هذين الجهازين عن وحدة (pcr) لفحص كورونا يتمثل بالمدة الزمنية لصدور نتيجة الفحص، حيث تستغرق المدة الزمنية في هذين الجهازين مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة واحدة فقط..

واضاف الراعي إلى  أن المستشفى العسكري في المحافظة استلم أيضًا 10 آلاف أنبولة فحص منها 5 آلاف أنبولة بتمويل من السلطة المحلية، مؤكداً أن هذين الجهازين سيخففان من عبء إرسال العينات إلى محافظة حضرموت للفحص.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

واكد الراعي إلى  أن المستشفى العسكري سوف يبدأ في استقبل عينات الفحص للحالات المشتبهة المحالة من أطباء الفرز للحالات في المستشفيات الحكومية والخاصة من الأسبوع المقبل  .

يشار إلى أن عدد الوفيات بوباء كورونا  في مأرب إلى 40 حالة منها 10 حالات تأكدت إصابتها مخبريًا، و30 حالة اشتباه حسب إحصائيات رسمية .

ويعاني القطاع الصحي في مأرب من ضغط شديد خاصة مع زيادة الكثافة السكانية وانشغال المستشفيات باستقبال جرحى الحرب من الجبهات القريبة من المدينة.

مقالات مشابهة